السياحة في تركيا: إقبال كبير على السياحة الحلال خلال فترة كورونا

لتعزيز قطاع السياحة الحلال في تركيا الساحرة، بذلت الحكومة جهودًا كبيرة، وأضافت السياحة الحلال ضمن رؤيتها المستقبلية للسياحة في البلاد
لتعزيز قطاع السياحة الحلال في تركيا الساحرة، بذلت الحكومة جهودًا كبيرة، وأضافت السياحة الحلال ضمن رؤيتها المستقبلية للسياحة في البلاد

شهد قطاع السياحة الحلال في تركيا، إقبالاً كبيراً خلال فترة وباء كورونا، يفوق الإقبال الذي كان يحظى به قبل تلك المرحلة.

وفي حديثه للأناضول، قال أمر الله أحمد طارهان، الأمين العام للجمعية الدولية للسياحة الحلال، إن السياحة الحلال لقيت إقبالاً خلال مرحلة وباء كورونا، فاق الأرقام التي كانوا يتوقعونها.

وأضاف أن نسبة الحجوزات في الشقق ذات طابع الفيلات الخاصة، وصلت إلى 100 بالمئة، فيما كانت تتراوح بين 90 – 95 بالمئة قبل الوباء.

ماهي السياحة الحلال؟

السياحة الحلال هي تلك التي تناسب الملتزمين دينياً، من حيث عدم تقديم المشروبات الكحولية وعدم ارتياد الملاهي الليلية أو غيرها من مرافق قد تخالف المعتقد الديني، بالإضافة لبند المسابح الذي كثيراً ما يصير اللُبس فيه، من حيث المسابح التي لا يحدث فيها اختلاط.

تأثير وباء الكورونا على السياحة في تركيا

وأشار طارهان إلى أن الوباء الذي تسبب بخسائر وأضرار كبيرة على مختلف القطاعات، انعكس إيجاباً على قطاع السياحة الحلال.

وأكد أن الإقبال الذي حظي به هذا القطاع، لفت اهتمام المستثمرين أيضاً، ليشهد على إثره زيادة في نسب الاستثمار فيه.

وأوضح أن الموسم السياحي الفائت، كان إيجابياً بشكل عام بالنسبة لأصحاب منشآت السياحة الحلال.

السياحة الحلال في إسطنبول

 يتوافر في إسطنبول، التي تزخر بالأماكن السياحية التي تناسب الذوق المتدين. وكل ما عليكِ هو الاستفسار والتأكد من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المرافق السياحية أو تلك التي تزكّي مرافق بعينها في دول إسلامية.

%d مدونون معجبون بهذه: