تعرف على جامع السلطان سليمان او مسجد السليمانية في اسطنبول

مسجد السليمانية في اسطنبول
مسجد السليمانية في اسطنبول

يمثّل جامع السليمانية أو جامع السلطان سليمان واحداً من أهمّ المعالم الأثريّة التي يرتادها السائحون في إسطنبول، ويعتبر كذلك من أهمّ التحف التي صمّمها المعماري التركي سنان.

يعتبر جامع السليمانية واحداً من أهمّ المعالم الأثريّة التي يرتادها السائحون في إسطنبول، ولا غرابة في ذلك، وخصوصاً إذا علمنا بأنّ المسجد يُعدّ من أهمّ التحف التي صمّمها المعماري التركي الشّهير سنان الغنيّ عن التعريف، وقد أمر ببنائه السلطان سليمان القانوني في فترة ازدهار الحكم العثماني فبدأ العمل فيه عام 1550م، وتمّ إتمامه وافتتاحه للعبادة عام 1557م.

يقع جامع السليمانية على تلّة مُطلّة على الخليج و مضيق البوسفور، ويحوي الجامع على قبر السلطان سليمان، وحرمه، وقبر المعماري سنان.

أين يقع مسجد السليمانية في اسطنبول؟

يقع جامع السليمانية في منطقة الفاتح المعروفة في [tp_link hotel_id=”locationId=2764″ text_link=”قلب اسطنبول” check_in=1 check_out=12 type=2 subid=””]، وتبدأ ساعات الزيارة للمسجد من الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي في الساعة السادسة، و يتوجّب على زوّار الجامع أن ينتبهوا إلى نمط ملابسهم مراعاةً لحرمة المسجد.
يمكنكم الوصول الى جامع السليمانية بواسطة وسائل النقل العامة ، 

 

أسهل الطرق للوصول إلى جامع السليمانية هي استخدام خط مترو حجي عثمان – يني كابي، فعند النزول عند موقف Vezneciler على هذا الخط ستمشون في شارع السليمانية لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة لبلوغ الساحة التي يقع فيها الجامع فيها.

إضافة الى ذلك يمكن الوصول إليه باستخدام خط ترامواي باغجلار كبتاش فعند نزولكم عند أحد الموقفين لالالي Laleli أو بيازيد Beyazıt ستصلون الجامع  بعد عشر دقائق مشياً على الأقدام.

فنادق بالقرب من مسجد السلطان سليمان 

[tp_hotelmap_widget coordinates=” 41.0161775, 28.9619646″ width=600 height=500 zoom=12 subid=””]

%d مدونون معجبون بهذه: