5 نجوم لمطار إسطنبول الجديد من منظمة Skytrax الدولية

مطار اسطنبول الجديد
مطار اسطنبول الجديد

منحت مؤسسة “سكاي تراكس” الدولية لأبحاث النقل الجوي ومقرها لندن، أمس الثلاثاء، مطار إسطنبول جائزة “مطار 5 نجوم”.

تدقيق مكثف لنشاط مطار اسطنبول الجديد

وأفاد بيان صادر عن الشركة المشغلة لمطار إسطنبول “İGA”، أن “مطار إسطنبول حصل على تصنيف 5 نجوم، من مؤسسة دولية بعد تدقيق مكثف استغرق 3 أيام أعقبت مرحلة تحضير مفصلة وإجراءات شاملة.

وأوضح البيان أن “المدققين فحصوا كل نقطة اتصال تؤثر على الركاب المغادرين والقادمين والمنتقلين (ترانسفير)، مثل مرآب السيارات وأماكن النقل العام والموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف المحمول، وفحص وأمن جوازات السفر، وخدمات الركاب الأساسية، والمحلات التجارية ، ومناطق الطعام والشراب، ومنطقة أخذ الأمتعة، حيث فحصوا بكل دقة الخدمات المقدمة في تلك النقاط، وإمكانية الوصول السهل إلى تلك الخدمات، وراحة الركاب”.

نقاط بيان منظمة سكاي تراكس الدولية بخصوص مطار إسطنبول الجديد

  • المطار يعد فخرًا للطيران التركي بفضل الجوائز التي يحصل عليها على مستوى العالم.
  • مطار إسطنبول أضاف جائزة جديدة إلى الأخيرة التي حصل عليها قبل فترة قصيرة باعتباره أفضل مطار في فئة “التحول الرقمي” بإطار جوائز أوروبا السادسة عشر لمجلس المطارات الدولي، وذلك بفضل البنية التحتية الرقمية والتطور التقني للمطار.
  • مطار إسطنبول بات رابع مطار في العالم يحصل على جائزة “مطار 5 نجوم المرتبط بمكافحة كورونا”، الخاصة بفترة انتشار الوباء، وذلك بعد مطارات؛ “فيوميتشينو” في العاصمة الإيطالية روما، و”حمد” في العاصمة القطرية الدوحة، و”الدورادو” في العاصمة الكولومبية بوغوتا.
  • مطار إسطنبول بات الأول في العالم، الحاصل على شهادة “الاعتماد الصحي للمطارات” الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي.
  • “سكاي تراكس” تقدم خدمات تدقيق الجودة وتصنيف النجوم وخدمات مقارنة الجودة للمطارات وشركات الطيران منذ عام 1989.
  • تقييم مطار إسطنبول كمطار 5 نجوم، ومطار 5 نجوم المرتبط بمكافحة كورونا، من قبل مؤسسة طيران هامة على مستوى العالم مثل (سكاي تراكس)، يعد أمرًا لا مثيل له.

لقب جديد لاكبر مطار في أوروبا – مطار إسطنبول

وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حقق مطار إسطنبول الدولي الأكبر في العالم، لقبا جديدا على مستوى القارة الأوروبية، وذلك بحصوله على المرتبة الأولى بين مطارات أوروبا في التحول الرقمي.

وأعلنت الشركة المشغلة للمطار İGA في بيان، أن “مطار إسطنبول الدولي حصل على جائزة (أفضل مطار أوروبي للتحول الرقمي) من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)”.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حصل مطار إسطنبول الدولي الأكبر في العالم، على 5 شهادات “إيزو” عالمية، مقدمة من المعهد البريطاني للمعايير، وذلك في كل من الجودة، ورضا العملاء، وإدارة الطاقة، والبيئة، وأمن المعلومات.

وفي آب/أغسطس الماضي، حقق مطار إسطنبول الدولي، لقبا عالميا جديدا، وذلك بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، ليكون بذلك أول مطار في العالم يحصل عليها.

مميزات مطار اسكنبول الجديد

 

%d مدونون معجبون بهذه: